بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

23 سبتمبر 2019

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

«جابكو»: 64.5 ألف برميل يوميًا بعد إصلاح 3 آبار بترول

333 مشاهدة

19 يناير 2019



أكد خالد حمدان، رئيس شركة بترول خليج السويس (جابكو)،  أن شركته تسعى للاستمرار فى جهود الحفاظ على معدلات الإنتاج التى بدأ العمل عليها فى العام المالى الماضى، حيث وصل معدل الإنتاج متوسط إلى 64.5 ألف برميل يومياً بعد إصلاح 3 آبار وإعادة تأهيل لعدد من التسهيلات أدت لإضافة حوالى 18 ألف برميل جديدة على الإنتاج ساهمت فى تعويض التناقص الطبيعى للآبار.
وكشف حمدان عن أن موازنة عام 2019/ 2020 تشتمل على استثمارات بحوالى 503 ملايين دولار تتضمن العمل على عدة مشروعات أهمها مشروعان استكشافيان بالتعاون مع هيئة البترول وويسترن جيكو الأول لتصميم نموذج لأعمال المسح السيزمى للمنطقة الوسطى بخليج السويس والتى سيتم بناء عليه القيام بأعمال المسح السيزمى والمشروع الثانى متعلق بإعادة المعالجة السيزمية لبيانات منطقة غرب المرجان لتعضيد الفرص الاستكشافية ومن ثم زيادة الإنتاج.
جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العامة للشركة لاعتماد الموازنة التخطيطية لعام 2019/2020، بحضور وزير البترول المهندس طارق الملا، الذى أكد أن أعمال المسح السيزمى وإعادة تقييم البيانات التى تجريها الوزارة البترول بمنطقة خليج السويس تعطى توضيحاً أفضل للتراكيب الجيولوجية والخزان، مما يدعم فرص زيادة الإنتاج من هذه المنطقة الحيوية..


بقلم رئيس التحرير

الأفاقون!
بامتداد 365 يومًا مضت، كانت الإشارات لا تزال خافتة.. لكنها، كانت موجودة على كل حال.. يُدرك المتمرسون فى كشف «ما بين السطور&..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
طارق مرسي
ماذا يفعل الداعية «معز مسعود» بين نساء الجونة؟
د. فاطمة سيد أحمد
لا تتحدث عن الجيش.. أنت لا تعرف شيئًا
هناء فتحى
موت «مارلين»!
محمد جمال الدين
هل عندنا أحزاب؟!
اسامة سلامة
جريمة لا تسقط بالتقادم
د. ايريني ثابت
كلمة تساوى حياة
حسين دعسة
ضربات أرامكو والانتخابات الإسرائيلية
د. حسين عبد البصير
زعماء «التحرر الوطنى» فى مصر القديمة

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF