بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

28 يونيو 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

18 يوما فى رحاب القديسين والخونة

1403 مشاهدة

28 يناير 2017



18 يوما كانت الشمس تشرق فيها على العالم من ميدان التحرير، الكل مأخوذ ومبهور ومذهول من مشاعر الإيثار التى فرضت نفسها على ثوار بلا قائد، روح شوفانية أعادت وجهًا حضاريًا غاب عن مصر منذ 7000 سنة.
تضحيات فريدة، بطولات فذة، تحضر ودرجة من الوعى غير مسبوقة فاجأت العدو والحبيب، ابن آل البيت وعابرا السبيل، أكبر وأرقى وأنقى تجمع بشرى جمع شبابًا وبنات، رجالاً وسيدات، أطفالاً وعواجيز، وخاليًا من المشكلات والزحام والمتحرشين رغم توحش مرض التحرش.
شئت أم أبيت. حابب أو كاره، شوفتها مؤامرة كونية أو ثورة حقيقية، «25» يناير مهمة وفارقة فى تاريخنا ومستقبلنا.. التأريخ لحياتنا يمكن تقسيمه لما قبلها وما  بعدها، إنه حادث استوقف العالم، ومفروض علينا أن نتوقف أمامه كثيرا وطويلا بالبحث فى تفاصيله وتفريعاته، والتفتيش عن بطولاته المجهولة والمواقف المستعصية.
هذا الاهتمام تحقيقه ما جرى فى الـ18 يوما هو أفضل احتفال بالذكرى السنوية لـ«25» يناير، احتفال يليق ويناسب وهج وتأثير أجمل ثورات التاريخ.

«روزاليوسف»


بقلم رئيس التحرير

يوم الحساب!
منذ 5 سنوات تقريبًا؛ كانت الصورة كذلك: انقطاعٌ تاريخى (مفاجئ) فى مسيرة وطن.. دام الانقطاع لنحو 365 يومًا.. لم يستمر الانقطاع مديد..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مدحت بشاي
البلاط السعيد.. يقود ولا يُقاد
اسامة سلامة
لغز تدريب كشافة الكنيسة
عاطف بشاى
المثقفون من المقهى إلى الثورة
محمد جمال الدين
أحزاب لا بد لها من نهاية!!
هناء فتحى
براءة مشاهير هوليوود من تهم الاغتصاب
هاني عبد الله
يوم الحساب!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF