بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
ابراهيم خليل

24 فبراير 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

آيتن عامر: لا أخطط لاحتراف الغناء

80 مشاهدة

11 فبراير 2017
كتب : هبة صلاح خليل



بعد زواجها ثم حملها، عادت آيتن عامر مرة أخرى على بساط البطولة بفيلمها «يا تهدى يا تعدي»، الذى ينتظر عرضه مع نهاية الشهر الجاري، ولأنها تريد تعويض ما فاتها تقوم آيتن بتصوير دورها فى مسلسل «فوبيا» أمام خالد الصاوى المقرر عرضه فى رمضان المقبل.. «آيتن» كشفت لـ«روزاليوسف» كواليس تغيبها عن الساحة وعودتها القوية مرة أخري، كما تتحدث عن تقديم نفسها كمطربة فى الفيلم وأسرار غرامها بأنغام وارتباطها بأغنياتها وهل ستحترف الغناء بعد إشادة «أنغام» بها عبر حسابها بإنستجرام.

سألناها عن دورها فى فيلم «يا تهدى يا تعدى»؟
فأجابت: أقوم بدور «هند» معلمة فى أحد مراكز تعليم قيادة السيارات، تقع فى حب شاب مستواه الاجتماعى أعلى منها ويواجهان عدة مشكلات بسبب اختلاف الطبقات، والفيلم كوميدى اجتماعى يحمل رسالة هادفة وليس كوميديا سطحية، ورسالته موجهة للمجتمع  من خلال الأحداث وهو دور المرأة فى المجتمع خاصة المرأة  العاملة وتأثيرها على من حولها، من خلال المواقف التى ستتعرض لها أحداث الفيلم.
 هل الفيلم البطولة النسائية الأولى التى كنت تحلمين بها فى السينما؟
- «يا تهدى يا تعدي» ليس البطولة النسائية الأولي، بل الثالثة، حيث قدمت فيلم  «هرج ومرج» فى 2012 مع محمد فراج وصبرى عبدالمنعم، وفيلم «30 فبراير» فى العام نفسه وفيلم «سالم أبو أخته» مع محمد رجب وحورية فرغلي، أما «يا تهدى يا تعدي» فتحمست له لأنه دور جديد بالنسبة لى لم أقدم مثله من قبل، وطلبت أن أقدم دور البطولة فيه لأننى كنت متابعة للفيلم منذ أن كان مجرد فكرة وأشرفت على كتابة قصته والسيناريو الخاص به.
 تقدمين عدة أغانٍ فى الفيلم، هل ستقدمينها بصوتك؟
- قدمت أغنية منفردة فى الفيلم وأغنية أخرى مع محمد شاهين وإسماعيل الليثي.
 نشرت عدة مقاطع غنائية لك على حسابك فى الإنستجرام، ونالت إعجاب الكثيرين على رأسهم أنغام نفسها أشادت بصوتك، هل سوف تتجهين للغناء وتقومين بأعمال غنائية بعد ذلك؟
- قبل عملى بالتمثيل كنت أعشق الغناء، وبالفعل بدأت حياتى الفنية كمطربة، ولكن بعد خوضى لتجربة التمثيل التى كان أولها مشاركتى فى مسلسل «حضرة المتهم أبي» مع الفنان الراحل نور الشريف، وبعدها أحببت التمثيل عن الغناء قررت أن أكون ممثلة وليس مطربة، فى النهاية أنا لا أحلم بالغناء ولا بأن أكون مطربة، بل أريد أن أكون ممثلة شاملة أؤدى التمثيل والغناء والرقص وكل الشخصيات التى أستطيع تأديتها.
هل أنغام هى المطربة المفضلة لك؟
- أنا أعشق أنغام منذ أن كنت صغيرة لأن إحساسها عالٍ جداً وصوتها رائع، وأحفظ لها العديد من الأغانى وأنتظر ألبوماتها بلهفة.
بتحبى تغنى لمين غير أنغام؟
- أغنى لوردة وشيرين عبدالوهاب وأم كلثوم.
 ماذا عن دورك فى مسلسل «فوبيا»؟
- أقوم بدور مذيعة فى إحدى القنوات الفضائية اسمها حبيبة المهدي، تهتم بالحالات الإنسانية وبرنامجها ناجح جداً جماهيرياً  متزوجة من صاحب القناة وترتبط بأربعة رجال، ويحدث حادث يجمعهم كلهم سويا وتتأثر علاقتهم ببعضهم من خلال هذا الحادث على مر الأحداث.
 لماذا اعتذرت عن الجزء الثانى من مسلسل «أفراح إبليس»؟
- لأننى وجدت أن الدور غير مناسب لى فى الفترة الحالية.
 هناك من يقولون إن زواجك عطلك عن استمرارك فى النجاح الذى حققته، ما تعليقك على هذا الكلام؟
- هذا كلام غير صحيح. زواجى لم يؤثر على شغلى إطلاقا،ً بل العكس تماماً، أنا حققت ومازلت أحقق نجاحات متتالية، كما أننى شعرت أن زواجى دعمنى جدا فى شغلى وأصبح بجانبى شخص داعم لى فى كل الخطوات التى أتخذها، فعز لا يبخل عليّ بالنصيحة أبداً منذ معرفتى به وخوفه عليّ ودعمه لى أصبح أقوى طبعا بعد الزواج.
 فترة الإجازة بعد زواجك التى أعقبتها الحمل والولادة، هل كانت فرصة لترتيب أوراقك؟
- فترة الإجازة كانت فترة إجبارية وطبيعية حصلت عليها بسبب حملى الذى جاء عقب زواجى مباشرة، وأحمد الله كثيراً على كل تلك النعم لأن إحساس الأمومة هو شعور رائع ومرحلة أخرى تماما من حياة الإنسان، وأنا سعيدة لأننى لم أؤجل الحمل ولم يؤجله لى الله، وفور استعادتى لصحتى عدت لتصوير فيلم «يا تهدى يا تعدي» وباشرت عملى الذى كنت أخطط له.
 زوجك مدير التصوير محمد عز العرب هل يشاركك فى اختياراتك لأعمالك أم إن هذا قرار منفرد لك؟
- طبيعى أن يشاركنى وليس هو فقط، فأنا اعتدت أن أشارك عائلتى وكل من له خبرة فى هذا المجال فى الأعمال التى تعرض عليّ، وزوجى له رؤية فنية دائماً ما تسعدنى وتجعلنى أرى الأمور بشكل أوضح بحكم عمله كمدير تصوير، ولكن فى النهاية بالطبع القرار عائد لى فأنا من أقرر إذا كان الدور يناسبنى وأشعر به وبرغبتى واستطاعتى تجسيده أم لا.
 هل تشترطين وجوده فى أعمالك كمدير تصوير؟
- هذا كلام غير منطقى بالطبع لا، كل ذلك مصادفات ليس أكثر.
 إذا عرض عليك بطولة مسلسل مأخوذ عن فيلم قديم على غرار «الزوجة الثانية» هل ستقبلين؟
- لا لن أكرر تجربة «الزوجة الثانية» مرة أخرى ولن أشارك فى أى عمل مأخوذ عن أعمال قديمة.
 الجمهور والنقاد انقسموا حول دورك فى مسلسل «الزوجة الثانية»، فهناك من قال أنه كان رائعًا، وهناك من لم يرضه الأداء بالمقارنة بالفنانة الكبيرة سعاد حسني، ما هو تعليقك على ذلك؟
- هذا حدث بالفعل على الرغم من اختلاف المسلسل عن الفيلم على الرغم أن الجزء الأول من المسلسل أول 15 حلقة كانت مختلفة عن الفيلم، وقد يكون هذا ما جعل الناس لا تتقبله بالشكل الذى تقبلت به «الزوجة الثانية» كفيلم، ومقارنتى بالفنانة سعاد حسنى لا تجوز لأن لها شكلاً يختلف عنى بالتأكيد وعن أى أحد. 
 


بقلم رئيس التحرير

حكومة التصريحات والوجاهـة
حين تُلى مرسوم التعديل الوزارى الجديد من على منصة مجلس النواب وشمل تعديل تسع وزارات كان رد الفعل المباشر: ولماذا كل هذا الانتظار؟..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

أحمد بهاء الدين شعبان
السادة الفاسدون: أسئلة مشروعة ! (2)
عاصم الدسوقي
«الفرانكوفونية» فى مكتبة الإسكندرية لحساب من..؟!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF