بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
ابراهيم خليل

22 ديسمبر 2014

بوابة روز اليوسف | مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

عقوبة الزناة الرجم حتى الموت مرتين أو نصف مرة

3052 مشاهدة

25 اغسطس 2012
كتب : محمد نوار




إذا كنت قد شاهدت بعض لقطات الفيديو عن تنفيذ حد الرجم، فقد تدهشك الرغبة الانتقامية عند من يقومون برجم الزانية، وإذا كنت لم تشاهد ذلك من قبل فقد تسأل: «يعنى إيه حد الرجم؟»، وحد الرجم باختصار يعنى رمى الزناة بالحجارة حتى الموت وعادة يكون الرجم للزانية فقط، وعقوبة الرجم جاءت فى التوراة ولكن الفقهاء تأثروا بها فجعلوها عقوبة تؤدى لموت المتزوجين الزناة، مع أن حد الزنى فى القرآن الكريم هو العقاب بمائة جلدة ولا يؤدى إلى الموت.

 

وحد الزنى جاء فى بدايات سورة النور وأول آية فيها: «سورة أنزلناها وفرضناها وأنزلنا فيها آيات بينات لعلكم تذكرون» (النور: 1)، فالآية تؤكد أن القرآن الكريم واضح ومحكم فى تشريعاته ولايحتاج لإضافات، وفى الآية الثانية من  السورة تأتى مباشرة عقوبة الزنى: «الزانية والزانى فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة فى دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين» (النور: 2).

 

فالقرآن ليس فيه عقوبة خاصة بالزانية المتزوجة والزانى المتزوج كما يعتقد من يقولون بالرجم، وإنما تقع العقوبة على «الزانية والزانى» بشكل عام وعقوبتهما الجلد، ووصف العقوبة بأن هدفها الإحساس بالعذاب وليس هدفها الموت.

 

ولأن الزناة لا يموتون بسبب العقوبة، ففى القرآن عقوبة إضافية لمدمنى الزنى وهى أن يتزوجوا من الزناة أو من المشركين فقط: «الزانى لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين» (النور: 3)، فالآية تحرم عليهم الزواج من المؤمنين.

 

أما القائلون بالرجم فعليهم أن يجدوا إجابة لسؤالين: الأول عن عقوبة الجارية التى تقع فى الزنى بعد زواجها فعقوبتها تكون نصف عقوبة المتزوجة الحرة: «فإذا أحصن فإن أتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب..» النساء: ,25 وبالتالى تكون عقوبتها 50 جلدة، والسؤال هنا عن الحل عند القائلين بالرجم حيث الموت، هل سيرجمونها نصف رجم؟ وهل ستموت نصف موت؟

 

والسؤال الثانى عن عقوبة الزنى فى حالة تحذير افتراضية لكنها لم تحدث وهى وقوع إحدى أمهات المؤمنين من زوجات النبى عليه الصلاة والسلام فى تلك الجريمة فعقوبتها تكون ضعف عقوبة غيرها: «يا نساء النبى من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيرا» (الأحزاب: 31)، ومع أن الآية تشير إلى عذاب فى الآخرة إلا أن الفعل إن حدث فستكون عقوبتها 200 جلدة، والسؤال مرة أخرى عن الحل عند القائلين بالرجم حتى الموت، هل سيرجمونها مرتين؟ وهل ستموت مرتين؟ كل هذا الكلام عن الرجم باعتباره يعنى الرمى بالحجارة حتى الموت مع أن لفظ الرجم فى القرآن الكريم جاء بمعنى الطرد كما فى قوله تعالى عن طرد إبليس من الجنة: «قال فاخرج منها فإنك رجيم» الحجر: ,34 وفى تهديد الكفار للأنبياء والمؤمنين مثل ما قال أبوالنبى إبراهيم: «قال أراغب أنت عن إلهتى يا إبراهيم لئن لم تنته لأرجمنك واهجرنى مليا» مريم: .

46

وروايات الرجم التى يتم الاستناد إليها منها ما جاء فى كتاب موطأ مالك: «عن سعيد بن المسيب يقول: لما صدر عمر بن الخطاب «من منى..» إلى أن يقول «.. ثم إياكم أن تهلكوا عن آية الرجم، أن يقول قائل: لا نجد حدين فى كتاب الله، فقد رجم الرسول- صلى الله عليه وسلم- ورجمنا، وإنى والذى نفسى بيده لولا أن يقول الناس زاد عمر بن الخطاب فى كتاب الله لكتبتها: الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة، فإنا قد قرأناها»، فالراوى ينسب لعمر ابن الخطاب القول بوجود آية للرجم تم حذفها، ومنطقيا لا يمكن أن يصدر مثل هذا الكلام عن عمر بن الخطاب لأن فيه اتهاما بالتحريف فى القرآن الكريم مع أن الله تعالى قال: «إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون» الحجر: 9 بالإضافة إلى أن كلمتى الشيخ والشيخة فى الآية المزعومة لم يستخدمهما القرآن بمعنى المتزوج والمتزوجة.

 

فالشيخ جاء فى القرآن الكريم بمعنى الكبير جدا فى السن: «قالت يا ويلتى أألد وأنا عجوز وهذا بعلى شيخا إن هذا لشىء عجيب» هود:  72«قالوا يا أيها العزيز إن له أبا شيخًا كبيرًا..» يوسف: .78

 

ومن أشهر روايات الرجم روايتان الأولى جاءت فى كتاب صحيح البخارى: «عن أبى هريرة قال: أتى رسول الله «ص» رجل من الناس فى المسجد فناداه يا رسول الله إنى زنيت، يريد نفسه، فأعرض عنه النبى.. إلى أن يقول: «فلما شهد على نفسه أربع شهادات دعاه النبى وقال: أبك جنون؟ قال لا.. إلى أن تنتهى الرواية برجم الرجل، ثم تأتى روايات أخرى لنفس الحادثة بتفصيلات أكثر منها أن الرجل اسمه ماعز وأنه هرب من الرجم ولكنهم طاردوه حتى قتلوه.

 

والثانية جاءت فى كتاب موطأ مالك: «عن عبدالله بن أبى مليكة، أن امرأة أتت إلى النبى فأخبرته أنها زنت وهى حامل، فقال لها اذهبى حتى تضعى فلما وضعت أتته فقال لها: اذهبى حتى ترضعيه، فلما أرضعته أتته فقال لها: «اذهبى حتى تستودعيه فاستودعته، ثم جاءته فأمر بها فأقيم عليها الحد»، ونفس الحادثة جاءت فى كتاب صحيح مسلم بتفصيلات أكثر منها أن المرأة اسمها الغامدية.

 

ولم يكتف الفقهاء بإضافة حد الرجم، بل أضافوا على عقوبة الجلد للرجل أن يتم نفيه من بلده لمدة سنة بناء على رواية: «عن أبى هريرة وزيد بن خالد الجهنى رضى الله عنهما قالا: جاء أعرابى فقال: يا رسول الله اقض بيننا بكتاب الله، فقام خصمه فقال: صدق، اقض بيننا بكتاب الله، فقال الأعرابى: إن ابنى كان عسيفا على هذا فزنى بامرأته، فقالوا لى: على ابنك الرجم، ففديت ابنى منه بمائة من الغنم ووليدة، ثم سألت أهل العلم فقالوا: إنما على ابنك جلد مائة وتغريب عام، فقال النبى صلى الله عليه وسلم: لأقضين بينكما بكتاب الله، أما الوليدة والغنم فرد عليك، وعلى ابنك جلد مائة وتغريب عام، ثم أمر برجم المرأة فتم رجمها».

 

والرواية تنسب للنبى عليه الصلاة والسلام أنه قال: «لأقضين بينكما بكتاب الله» مع أن كتاب الله ليس فيه تغريب أو رجم، كما أن المرأة هى التى تم رجمها فقط والرجل تم جلده ونفيه مع أن أبا الرجل قال بأن على ابنه رجما.

 

ومع وجود هذه الروايات فقد ظهر حد الرجم بقوة مع بدايات دعوة محمد بن عبدالوهاب فى أرض نجد منذ ما يقرب من 250 سنة، عندما قام ابن عبدالوهاب برجم امرأة اعترفت بالزنى، وقد ساعد رجمها على فرض محمد بن عبدالوهاب سيطرته على أرض نجد، وأصبح ما فعله قدوة للجماعات الدينية المتطرفة فى فرض السيطرة على الناس من خلال الادعاء بتطبيق الشريعة وإقامة الحدود.

 

وتبقى ملاحظة أن حد الزنى لايتم تنفيذه على الزانى إذا قام السلطان بإجباره على الزنى، وأيضا لا يتم تنفيذ الحد على السلطان الذى أجبر الآخر على الزنى، وبذلك يمكن أن نفهم كيف امتلأت قصور السلاطين بالجوارى والغلمان دون أن يتم تسجيل حادثة واحدة تم فيها اتهام الحاكم أو أحد أفراد عائلته أو حاشيته بالزنى أو إقامة الحد عليهم.

 

ومع أن عقوبة الرجم لم يذكرها القرآن إلا أن حد الرجم تم اعتباره من أساسيات تطبيق الشريعة فى بعض الدول الإسلامية وكانت النتيجة أن تم قتل الآلاف من الناس ظلما وبغير وجه حق، قال تعالى: «ولا تقتلوا النفس التى حرم الله إلا بالحق» - الأنعام - ,151 فلا يجوز قتل النفس إلا بالحق كما فى حالة القتال دفاعا عن النفس أو فى حالة الحكم بالإعدام على القاتل المتعمد، أما أن يتم قتل النفس من خلال تشريع بشرى فيه مزايدة على حدود الله باعتبارها غير كافية فهذا تعد على التشريع الإلهى، كما أنه من الافتراء أن يتم نسبة ذلك إلى الله تعالى وإلى النبى عليه الصلاة والسلام وهما لم يأمرا به. 



اضف تعليقك



التعليقات

النسخ فى القرآن
بواسطة : جمال إبراهيم
قال تعالى" ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها" وكانت آية رجم الزانى المحصن موجودة ثم نسخت لفظا وبقيت حكما.. وبالتالى الخلط الذى فى مقالك خطير وبعيد عن الفقه الصحيح أما مسألة أن الجوارى عليهن نصف ما على المحصنات من العذاب" فالجارية ليست كالحرة وبالتالى فزواجها ليس مشهرا ولا يولم له مثل الحرة وفراشها لمن يملكها.. فإن زنت تجلد خمسين جلدة..فإن كانت مكاتبة ثم زنت فترجم.. وكذلك إن تحررتبسبب والولد أو أثعتقت فترجم حتى الموت وأكبر دليل على أن الرجم فى شرعنا.. فقد كان ثابتا فى شريعة موسى ولم يحرف أو يبدل .. وكون الشرائع كلها من مشكاة واحدة فالرجم للمحصن المنسوخ متنا فى القرآن والباقى حكما هو صحيح أرجو أن تراجع نفسك مرة أخرى بغير هوى أو أستباق فكرة راسخة لا تتغير أو تتبدل فى رأسك وأسهب فى بحثك لتصل إلى ما وصلت أنا إليه من حق أبلج لا يحتمل لبسا.. وخصوصا أن الصحيحين قد أشتملا على أحاديث رجم صحيحة لا تحتمل التأويل وشكرا جمال إبراهيم
عقوبة الزناة الرجم حتى الموت مرتين أو نصف مرة
بواسطة : على ابراهيم
ماشأن محمد بن عبدالوهاب بحد من حدود الله تعالى وقد جاء ذكرها فى كتابه العزيز ، والغريب أن المقال يوجه القراء إلى زجر هذا الحد واستهجانه رغم أنه فقه إسلامى معلوم لكل مسلم ، أما أن ترجم المرأة ويجلد الرجل فأقول إذا كان الرجل غير محصن (متزوج) كان عليه الجلد فقط ، أما المرأة إذا كانت محصنة وجب عليها الرجم ، وأما عن عقوبة الجارية فعليها نصف ماعلى الحرة من العذاب ينى هنا عليها الجلد فقط حتى ولو كانت محصنة لأنها تعودت ألا يكون أمرها بيدها فلقد جبلت على الطاعة لأى سيد . ولقد عافانا الله من وجود الجوارى والعبيد والإماء . فما الداعى لذكر هذا هنا الآن والتحديد فى هذا الوقت ؟ وبالنسبة لذكر الرجم تفصيلا فى القرآن الكريم أسأل سؤالا : هل ذكر الله تعالى فى كتابه تفصيلا أوقات الصلاة وعدد الركعات لكل منها ؟ وهل ذكر الزكاة بأنواعها وقدرها ؟ والإجابة (لا) فالسنة النبوية المطهرة فصلت لنا كل ما عمى علينا واكتفى القرآن الكريم بالإشارة إلى الرجم بــ العذاب وقد أقام نبى الله صلى الله عليه وسلم حد الرجم على (الغامدية) كما أقامه أيضا على (ماعز) وبالنسبة لصعوبة إقامة حد الرجم ذلك لأن الله تعالى صعب هذا الأمر على ولى الأمر بضرورة شهادة أربعة شهود عدول يقرون برؤيتهم لعملية الزنا تفصيلا وهذا مايصعب ويندر حدوثه وقد أراد الله بذلك ستر الأمة وعدم فضحها وانتشار الفاحشة فيها وبالنسبة للقصور والملوك وكثرة الجوارى والغلمان بها وعدم إقامتهم حد الرجم فكل منهم مسؤول عن نفسه ولاتزر وازرة وزر أخرى . وأخيرا لايمكن تطبيق حد الرجم على أحد إلا الحاكم أو السلطان أو القاضى ولا أحد غيرهم .
عقوبة الزناة الرجم حتى الموت مرتين أو نصف مرة
بواسطة : على ابراهيم
ماشأن محمد بن عبدالوهاب بحد من حدود الله تعالى وقد جاء ذكرها فى كتابه العزيز ، والغريب أن المقال يوجه القراء إلى زجر هذا الحد واستهجانه رغم أنه فقه إسلامى معلوم لكل مسلم ، أما أن ترجم المرأة ويجلد الرجل فأقول إذا كان الرجل غير محصن (متزوج) كان عليه الجلد فقط ، أما المرأة إذا كانت محصنة وجب عليها الرجم ، وأما عن عقوبة الجارية فعليها نصف ماعلى الحرة من العذاب ينى هنا عليها الجلد فقط حتى ولو كانت محصنة لأنها تعودت ألا يكون أمرها بيدها فلقد جبلت على الطاعة لأى سيد . ولقد عافانا الله من وجود الجوارى والعبيد والإماء . فما الداعى لذكر هذا هنا الآن والتحديد فى هذا الوقت ؟ وبالنسبة لذكر الرجم تفصيلا فى القرآن الكريم أسأل سؤالا : هل ذكر الله تعالى فى كتابه تفصيلا أوقات الصلاة وعدد الركعات لكل منها ؟ وهل ذكر الزكاة بأنواعها وقدرها ؟ والإجابة (لا) فالسنة النبوية المطهرة فصلت لنا كل ما عمى علينا واكتفى القرآن الكريم بالإشارة إلى الرجم بــ العذاب وقد أقام نبى الله صلى الله عليه وسلم حد الرجم على (الغامدية) كما أقامه أيضا على (ماعز) وبالنسبة لصعوبة إقامة حد الرجم ذلك لأن الله تعالى صعب هذا الأمر على ولى الأمر بضرورة شهادة أربعة شهود عدول يقرون برؤيتهم لعملية الزنا تفصيلا وهذا مايصعب ويندر حدوثه وقد أراد الله بذلك ستر الأمة وعدم فضحها وانتشار الفاحشة فيها وبالنسبة للقصور والملوك وكثرة الجوارى والغلمان بها وعدم إقامتهم حد الرجم فكل منهم مسؤول عن نفسه ولاتزر وازرة وزر أخرى . وأخيرا لايمكن تطبيق حد الرجم على أحد إلا الحاكم أو السلطان أو القاضى ولا أحد غيرهم .
عقوبة الزناة الرجم حتى الموت مرتين أو نصف مرة
بواسطة : على ابراهيم
ماشأن محمد بن عبدالوهاب بحد من حدود الله تعالى وقد جاء ذكرها فى كتابه العزيز ، والغريب أن المقال يوجه القراء إلى زجر هذا الحد واستهجانه رغم أنه فقه إسلامى معلوم لكل مسلم ، أما أن ترجم المرأة ويجلد الرجل فأقول إذا كان الرجل غير محصن (متزوج) كان عليه الجلد فقط ، أما المرأة إذا كانت محصنة وجب عليها الرجم ، وأما عن عقوبة الجارية فعليها نصف ماعلى الحرة من العذاب ينى هنا عليها الجلد فقط حتى ولو كانت محصنة لأنها تعودت ألا يكون أمرها بيدها فلقد جبلت على الطاعة لأى سيد . ولقد عافانا الله من وجود الجوارى والعبيد والإماء . فما الداعى لذكر هذا هنا الآن والتحديد فى هذا الوقت ؟ وبالنسبة لذكر الرجم تفصيلا فى القرآن الكريم أسأل سؤالا : هل ذكر الله تعالى فى كتابه تفصيلا أوقات الصلاة وعدد الركعات لكل منها ؟ وهل ذكر الزكاة بأنواعها وقدرها ؟ والإجابة (لا) فالسنة النبوية المطهرة فصلت لنا كل ما عمى علينا واكتفى القرآن الكريم بالإشارة إلى الرجم بــ العذاب وقد أقام نبى الله صلى الله عليه وسلم حد الرجم على (الغامدية) كما أقامه أيضا على (ماعز) وبالنسبة لصعوبة إقامة حد الرجم ذلك لأن الله تعالى صعب هذا الأمر على ولى الأمر بضرورة شهادة أربعة شهود عدول يقرون برؤيتهم لعملية الزنا تفصيلا وهذا مايصعب ويندر حدوثه وقد أراد الله بذلك ستر الأمة وعدم فضحها وانتشار الفاحشة فيها وبالنسبة للقصور والملوك وكثرة الجوارى والغلمان بها وعدم إقامتهم حد الرجم فكل منهم مسؤول عن نفسه ولاتزر وازرة وزر أخرى . وأخيرا لايمكن تطبيق حد الرجم على أحد إلا الحاكم أو السلطان أو القاضى ولا أحد غيرهم .
عقوبة الزناة الرجم حتى الموت مرتين أو نصف مرة
بواسطة : على ابراهيم
ماشأن محمد بن عبدالوهاب بحد من حدود الله تعالى وقد جاء ذكرها فى كتابه العزيز ، والغريب أن المقال يوجه القراء إلى زجر هذا الحد واستهجانه رغم أنه فقه إسلامى معلوم لكل مسلم ، أما أن ترجم المرأة ويجلد الرجل فأقول إذا كان الرجل غير محصن (متزوج) كان عليه الجلد فقط ، أما المرأة إذا كانت محصنة وجب عليها الرجم ، وأما عن عقوبة الجارية فعليها نصف ماعلى الحرة من العذاب ينى هنا عليها الجلد فقط حتى ولو كانت محصنة لأنها تعودت ألا يكون أمرها بيدها فلقد جبلت على الطاعة لأى سيد . ولقد عافانا الله من وجود الجوارى والعبيد والإماء . فما الداعى لذكر هذا هنا الآن والتحديد فى هذا الوقت ؟ وبالنسبة لذكر الرجم تفصيلا فى القرآن الكريم أسأل سؤالا : هل ذكر الله تعالى فى كتابه تفصيلا أوقات الصلاة وعدد الركعات لكل منها ؟ وهل ذكر الزكاة بأنواعها وقدرها ؟ والإجابة (لا) فالسنة النبوية المطهرة فصلت لنا كل ما عمى علينا واكتفى القرآن الكريم بالإشارة إلى الرجم بــ العذاب وقد أقام نبى الله صلى الله عليه وسلم حد الرجم على (الغامدية) كما أقامه أيضا على (ماعز) وبالنسبة لصعوبة إقامة حد الرجم ذلك لأن الله تعالى صعب هذا الأمر على ولى الأمر بضرورة شهادة أربعة شهود عدول يقرون برؤيتهم لعملية الزنا تفصيلا وهذا مايصعب ويندر حدوثه وقد أراد الله بذلك ستر الأمة وعدم فضحها وانتشار الفاحشة فيها وبالنسبة للقصور والملوك وكثرة الجوارى والغلمان بها وعدم إقامتهم حد الرجم فكل منهم مسؤول عن نفسه ولاتزر وازرة وزر أخرى . وأخيرا لايمكن تطبيق حد الرجم على أحد إلا الحاكم أو السلطان أو القاضى ولا أحد غيرهم .
لا للتشكيك فى الحدود
بواسطة : ممدوح عبد العليم
هذا الكلام لايخرج إلا ممن يريدون تعطيل حدود الله والأحاديث النبوية الشريفة جاءت لتفسر القرآن وتوضح لنا الأحكام الشرعية وأحاديث النبى فى هذا الباب واردة وصحيحية ولا يمكن التشكيك فيها هدانا الله وإياكم
قوانين تطبق علي الضعيف فقط
بواسطة : ايوب المصري
للاسف تطبيق الشرع قول حق يراد بة باطل فلم نري زاني قد قتل ولم نري غنيا زاني قتل ابدا بل لماذا يزني الغني ؟ ان مالة يجعلة يتزوج من اي فتاة او امراة بل بفلوسة يقدر يجعل اي رجل يشتهي زوجتة يطلقها ليتزوجها هو ان الشريعة قول حق ولكن من الذي سيطبقها بعدالة في زمن اعوج شرير ؟ قبل ان تطبقوا الشرع اطعموا الفقراء فان سرقوا فاقطعوا ايديهم زوجوا الشباب فان زنوا فاجلدوهم هاتوا بيوت للفقراء وملابس للعراة ثم عاقبوهم لا تطعموا الناس فراخ بالهرمونات ولا اطعمة مسرطنة ولا تتركوهم يفترشوا الغبراء ويلتحفوا السماء ويصل عمر الشاب الي الخمسين دون زواج ثم تلوموة علي انة زاني من يحكم علي ضمائر الناس هو الله وحدة لا شريك لة فارحمونا من اكاذيبكم وارهابكم وسدوا ثغرات الفقر وسوف ينصلح الحال يدون رجم ولا قطع ايادي ولا رقاب مثلما كانت مصر قبل 70 عام مضت كانت جنة الله في ارضة واسالوا العواجيز وابائكم
عقوبات همجية
بواسطة : احمد عبد الحى
للاسف هذة العقوبات همجية ولا يمكن قبولها فى عصرنا باى حال من الاحوال
حد رجم الزاني والزانية الثيبين حتى الموت قطعا ليس من شرع الله في شيء// حجج ربانية كثيرة دامغة نافذة لا ترد
بواسطة : الحجيج أبوخالد سليمان
. حد رجم الزاني والزانية الثيبين حتى الموت قطعا ليس من شرع الله في شيء// حجج ربانية كثيرة دامغة نافذة لا ترد https://sites.google.com/site/pureveriteislamcom/5/aboukhalidsoulaymane-16 1* الجزء الأول // باطلة كل الروايات التي إعتمدوها وبحكم معيارهم نفسه المتمثل في تواتر اللفظ والمضمون https://sites.google.com/site/pureveriteislamcom/5/aboukhalidsoulaymane-16/aboukhalidsoulaymane 2* الجزء الثاني // تناقضات في "الأحاديث" مع بعضها ومع المعلوم من الحق الثابت https://sites.google.com/site/pureveriteislamcom/5/aboukhalidsoulaymane-16/aboukhalidsoulaymane-1 3* الجزء الثالث // كذلك شرع الله الوارد في القرآن وحججه ينسفانه من قبل ومن بعد https://sites.google.com/site/pureveriteislamcom/5/aboukhalidsoulaymane-16/aboukhalidsoylaymane توقيع: الحجيج أبوخالد سليمان؛ الحجيج بالقرآن الإمام الحجة والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل. أنا حجيجكم بالقرآن الإمام الحجة يا "علماء" فإما تسلموا أو تفضحوا خاسئين مذمومين أذلة http://aboukhalid-soulayman.forummaroc.net/forum
حد رجم الزاني والزانية الثيبين حتى الموت قطعا ليس من شرع الله في شيء// حجج ربانية كثيرة دامغة نافذة لا ترد
بواسطة : الحجيج أبوخالد سليمان
. حد رجم الزاني والزانية الثيبين حتى الموت قطعا ليس من شرع الله في شيء// حجج ربانية كثيرة دامغة نافذة لا ترد https://sites.google.com/site/pureveriteislamcom/5/aboukhalidsoulaymane-16 1* الجزء الأول // باطلة كل الروايات التي إعتمدوها وبحكم معيارهم نفسه المتمثل في تواتر اللفظ والمضمون https://sites.google.com/site/pureveriteislamcom/5/aboukhalidsoulaymane-16/aboukhalidsoulaymane 2* الجزء الثاني // تناقضات في "الأحاديث" مع بعضها ومع المعلوم من الحق الثابت https://sites.google.com/site/pureveriteislamcom/5/aboukhalidsoulaymane-16/aboukhalidsoulaymane-1 3* الجزء الثالث // كذلك شرع الله الوارد في القرآن وحججه ينسفانه من قبل ومن بعد https://sites.google.com/site/pureveriteislamcom/5/aboukhalidsoulaymane-16/aboukhalidsoylaymane توقيع: الحجيج أبوخالد سليمان؛ الحجيج بالقرآن الإمام الحجة والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل. أنا حجيجكم بالقرآن الإمام الحجة يا "علماء" فإما تسلموا أو تفضحوا خاسئين مذمومين أذلة http://aboukhalid-soulayman.forummaroc.net/forum
بشرى عظيمة يجب أن يعلم بها جلالة الملك محمد السادس المؤيد بالله
بواسطة : الحجيج أبوخالد سليمان
. بشرى عظيمة يجب أن يعلم بها جلالة الملك محمد السادس المؤيد بالله • إن جلالته لهو باب الفرج الوحيد المتبقي للبشرية جمعاء كما الجنة. • قد رفض الفقهاء و"العلماء" التذكير القرآني الثاني المخلص الذي أبلغ بقسط منه منذ أكثر من 8 سنوات والذي أخرسهم أجمعين بالتمام والكمال وعجزوا عن رد شيء منه تمام العجز كما عجز كل أهل القرآن غيرهم عموما. • ورفضوه بطبيعة الحال لأنه ينسف جل ما يبلغون به الناس مدعين أنه من عند الله وهو في الأصل من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل؛ وتباعا لأنه يهدد تجاراتهم كلها بالكساد. • فوحده جلالة الملك محمد السادس المؤيد بالله قادر، ضدا في العدو الواحد اللدود إبليس الغرور الغبي الملعون، على فتح باب التبليغ عالميا بالتذكير القرآني الثاني المخلص الذي أبلغ به والذي به وحده قضى الله بأن يظهر دين الحق على الدين؛ وأن يدخل فيه الناس والجن أفواجا؛ وأن تتخلص البشرية كما الجنة من جاهليتها الآنية المدمرة ومن مسار الدمار الذاتي التدريجي الشامل وأن تحط في رحاب التقدم الحضاري الصحي المعمر وأن تظل تحصل منه باسترسال حتى قيام الساعة. • فبشروه بهذه البشرى الربانية الجليلة العظيمة. بشروه يا أهل الإعلام الصالحين، وبشروه يا ذوي النفوذ الصالحين القادرين على أن تحدثوه مباشرة أو تراسلوه، وتناقلوا أخبار البشرى بينكم يا أيها الناس الصالحون وفي كل مجالسكم لتبلغه رغما عن أنف إبليس الغرور الغبي الملعون وأنوف أتباعه الرافضين الجاهلين. بشروه لنتمتع بخلاصنا أجمعون. • إننا أجمعين في خطر عظيم فلا تبخلوا علينا وعلى أنفسكم وذرياتكم وأهاليكم. توقيع: الحجيج أبوخالد سليمان؛ الحجيج بالقرآن الإمام الحجة والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل. أنا حجيجكم بالقرآن الإمام الحجة يا "علماء" فإما تسلموا أو تفضحوا خاسئين مذمومين أذلة http://aboukhalid-soulayman.forummaroc.net/forum
بشرى عظيمة يجب أن يعلم بها جلالة الملك محمد السادس المؤيد بالله
بواسطة : الحجيج أبوخالد سليمان
. رسالة البشرى الموجهة إلى جلالة الملك محمد السادس المؤيد بالله من طرفي أنا الحجيج أبوخالد سليمان: 1* النسخة الأولى أذكر فيها أمين حزب الإستقلال الذي وعد بإيصال البشرى إلى جلالة الملك وأخلف الوعد إلى حد الآن كما فعل الكثيرون من قبله وأراه لن يفي أبدا: https://sites.google.com/site/hajijinvincible/httpsitesgooglecomsitehajijinvincible-5/hh151-ll-hdhh-alhalte-la-tkwn-hy-alakhry-nktte-hmyd-shbat-alamyn-alam-lhzb-alastqlal/1-alrsalte-almwjhte-ghly-jlalte-almlk-mhmd-alsads 2* النسخة الثانية أذكر فيها الشيخ محمد الفزازي مفترضا من باب بصيص الأمل أنه سيستجيب فيما لم يستجب فيه أحد من قبله: https://sites.google.com/site/hajijinvincible/httpsitesgooglecomsitehajijinvincible-5/hh168-ll-hdhh-alhalte-la-tkwn-hy-alakhry-nktte/ns-rsalte-albshry-almwjhte-aly-jlalte-almlk-mhmd-alsads-almwyd-ballh توقيع: الحجيج أبوخالد سليمان؛ الحجيج بالقرآن الإمام الحجة والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة والحجة والبرهان ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل. أنا حجيجكم بالقرآن الإمام الحجة يا "علماء" فإما تسلموا أو تفضحوا خاسئين مذمومين أذلة http://aboukhalid-soulayman.forummaroc.net/forum
رسالة البشرى الموجهة إلى جلالة الملك محمد السادس المؤيد بالله من طرفي أنا الحجيج أبوخالد سليمان
بواسطة : الحجيج أبوخالد سليمان
. رسالة البشرى الموجهة إلى جلالة الملك محمد السادس المؤيد بالله من طرفي أنا الحجيج أبوخالد سليمان: 1* النسخة الأولى أذكر فيها أمين حزب الإستقلال الذي وعد بإيصال البشرى إلى جلالة الملك وأخلف الوعد إلى حد الآن كما فعل الكثيرون من قبله وأراه لن يفي أبدا: https://sites.google.com/site/hajijinvincible/httpsitesgooglecomsitehajijinvincible-5/hh151-ll-hdhh-alhalte-la-tkwn-hy-alakhry-nktte-hmyd-shbat-alamyn-alam-lhzb-alastqlal/1-alrsalte-almwjhte-ghly-jlalte-almlk-mhmd-alsads 2* النسخة الثانية أذكر فيها الشيخ محمد الفزازي مفترضا من باب بصيص الأمل أنه سيستجيب فيما لم يستجب فيه أحد من قبله: https://sites.google.com/site/hajijinvincible/httpsitesgooglecomsitehajijinvincible-5/hh168-ll-hdhh-alhalte-la-tkwn-hy-alakhry-nktte/ns-rsalte-albshry-almwjhte-aly-jlalte-almlk-mhmd-alsads-almwyd-ballh توقيع: الحجيج أبوخالد سليمان؛ الحجيج بالقرآن الإمام الحجة والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة والحجة والبرهان ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل. أنا حجيجكم بالقرآن الإمام الحجة يا "علماء" فإما تسلموا أو تفضحوا خاسئين مذمومين أذلة http://aboukhalid-soulayman.forummaroc.net/forum
• ما لا يخطر على بال وما لا يتصوره العقل، وبشرى ربانية عالمية جليلة عظيمة.
بواسطة : الحجيج أبوخالد سليمان
• ما لا يخطر على بال وما لا يتصوره العقل، وبشرى ربانية عالمية جليلة عظيمة. تفضلوا يا أهل القرآن وأهل التبليغ واطلعوا على بحر مقترفات الفقهاء و"العلماء" وأعوانهم الدعاة في حق الله الحق والقرآن الحق والدين الحق والرسول الحق وفي حقكم أجمعين تباعا وفي حق كل العباد الثقلاء الإنس والجن عموما ولصالح العدو الواحد اللدود إبليس الغرور الغبي الملعون؛ وقد أخبرتهم بها بسند بحر من الحجج الربانية النافذة في كل للعقول بدون إستثناء كما بشرتهم تباعا بحدث التذكير القرآني الثاني المخلص وحدث ظهور دين الحق على الدين كله فخرسوا أجمعون وظلوا يبلغون بأباطيل الشيطان "الفقهية" وهم يعلمون تمام العلم أنها أباطيل؛ وعمر خرسهم الآن هو في سنته التاسعة: أنا حجيجكم بالقرآن الإمام الحجة يا "علماء" فإما تسلموا أو تفضحوا خاسئين مذمومين أذلة http://aboukhalid-soulayman.forummaroc.net/forum فآخر من له الحق في أن يتحدث باسم الدين والصالح العام هم رجال الدين على إختلاف أنواعهم وأشكالهم وكذا الذين سموا أنفسهم "الإخوان المسلمين". بل هم قطعا لا حق لهم في ذلك إطلاقا. وكل منا مسؤول بطبيعة الحال وبقدر معين؛ وهؤلاء هم المسؤولون في المقدمة وبفارق عظيم عما هم وراءهم مسؤولون. هم أجهل وأغبى الناس في الدين؛ ومقترفون في الدين الكفر الخالص الذي ليس فوقه كفر؛ وأنصر الناس للشيطان وبفارق عظيم. هم الأعداء الأولون بعد الشيطان. هم المفسدون في الأرض الذين قال بشأنهم الله: ــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ــــــــــــــــــــــــــــ "إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ، ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا، وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ 35" س. المائدة. ـــــــــــــــــ صدق الله العظيم ــــــــــــــــــ توقيع: الحجيج أبوخالد سليمان؛ الحجيج بالقرآن الإمام الحجة والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.
من أروع الحجج الربانية التاجية التي نصبها الفقهاء و"العلماء" ضد أنفسهم رغما عن أنف الشيطان
بواسطة : الحجيج أبوخالد سليمان
من أروع الحجج الربانية التاجية التي نصبها الفقهاء و"العلماء" ضد أنفسهم رغما عن أنف الشيطان: 1*ـــــ ذموا حجج القرآن ويشتمون ويعادون مواليها !!! https://sites.google.com/site/hajijinvincible/httpsitesgooglecomsitehajijinvincible-5/hh170-80-jrydte-alktrwnyte-mghrbyte-hl-sysjtyb-ahd-mn-ahlha-am-klhm-sytbnwn-nfs-alrd-wmn-wrayhm-alshytan-amra/h12-aljrydte-alalktrwnyte-bab-brys-ll-hdhh-alhalte-la-tkwn-hy-alakhry-nktte/mn-arw-mqtrfat-alfqhaw-allma-altajyte/1-dhmwa-hjj-alqran-wyshtmwn-wyadwn-mwalyha 2*ـــــ ذموا حجج العقل ويشتمون ويعادون مواليها !!! https://sites.google.com/site/hajijinvincible/httpsitesgooglecomsitehajijinvincible-5/hh170-80-jrydte-alktrwnyte-mghrbyte-hl-sysjtyb-ahd-mn-ahlha-am-klhm-sytbnwn-nfs-alrd-wmn-wrayhm-alshytan-amra/h12-aljrydte-alalktrwnyte-bab-brys-ll-hdhh-alhalte-la-tkwn-hy-alakhry-nktte/mn-arw-mqtrfat-alfqhaw-allma-altajyte/2-dhmwa-hjj-alql-wyshtmwn-wyadwn-mwalyha 3*ـــــ ذموا حجج العلم ويشتمون ويعادون مواليها !!! https://sites.google.com/site/hajijinvincible/httpsitesgooglecomsitehajijinvincible-5/hh170-80-jrydte-alktrwnyte-mghrbyte-hl-sysjtyb-ahd-mn-ahlha-am-klhm-sytbnwn-nfs-alrd-wmn-wrayhm-alshytan-amra/h12-aljrydte-alalktrwnyte-bab-brys-ll-hdhh-alhalte-la-tkwn-hy-alakhry-nktte/mn-arw-mqtrfat-alfqhaw-allma-altajyte/3-dhmwa-hjj-allm-wyshtmwn-wyadwn-mwalyha 4*ـــــ ذموا إذا وعادوا كل مصادر حجج الحق ال3 التي لا يوجد غيرها ويعادون ويشتمون كل مواليها !!! https://sites.google.com/site/hajijinvincible/httpsitesgooglecomsitehajijinvincible-5/hh170-80-jrydte-alktrwnyte-mghrbyte-hl-sysjtyb-ahd-mn-ahlha-am-klhm-sytbnwn-nfs-alrd-wmn-wrayhm-alshytan-amra/h12-aljrydte-alalktrwnyte-bab-brys-ll-hdhh-alhalte-la-tkwn-hy-alakhry-nktte/mn-arw-mqtrfat-alfqhaw-allma-altajyte/4-dhmwa-adha-wadwa-kl-msadr-hjj-alhq-al3-alty-la-ywjd-ghyrha-wyadwn-wyshtmwn-kl-mwalyha 5*ـــــ وإذا بالمكيدة والغش والزور ملفهم محفوظ في ألواح إن تدعهم إلى فتحه يفتحون لك فورا مكانه ملف لائحة نعوت الزور إياها الذمية الثقيلة !!! https://sites.google.com/site/hajijinvincible/httpsitesgooglecomsitehajijinvincible-5/hh170-80-jrydte-alktrwnyte-mghrbyte-hl-sysjtyb-ahd-mn-ahlha-am-klhm-sytbnwn-nfs-alrd-wmn-wrayhm-alshytan-amra/h12-aljrydte-alalktrwnyte-bab-brys-ll-hdhh-alhalte-la-tkwn-hy-alakhry-nktte/mn-arw-mqtrfat-alfqhaw-allma-altajyte/5-wadha-balmkydte-walghsh-walzwr-mlfhm-mhfwz-fy-alwah-an-tdhm-aly-fthh-yfthwn-lk-fwra-mkanh-mlf-layhte-nwt-alzwr-ayaha-aldhmyte-althqylte توقيع: الحجيج أبوخالد سليمان؛ الحجيج بالقرآن الإمام الحجة والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل. أنا حجيجكم بالقرآن الإمام الحجة يا "علماء" فإما تسلموا أو تفضحوا خاسئين مذمومين أذلة http://aboukhalid-soulayman.forummaroc.net/forum





الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
اضف تعليقك
* الحقول المطلوبة
بقلم رئيس التحرير

خطوات السيسى لاستقرار الدولة وإعادة بناء المؤسسات
كثير من المحللين يسألون: هل صحيح أن عام 5102 هو كتاب مفتوح يُقرأ من عنوانه؟ الإجابة: منذ الأيام التى سبقت العام الجديد، وبشائر ال..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook
اقرأ في العدد الجديد
  • aaaaaaaaaa aaaaaaaaaa

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

أحمد بهاء الدين شعبان
مبادرة شجاعة لرأب الصدع بين الدولة والشباب!
مؤنس زهيري
لا تترك «مصر» وحدها
رفيق جريش
الإعلام.. يا إعلاميين
لواء أسعد حمدي
كرسى عبد الناصر
هناء فتحى
يا ضاربين الودع «م لا لا» أخذت «نوبل» ليه؟
طارق الشناوي
نـــور عــلى نـــور!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF